الأربعاء، 20 أغسطس 2014

ElTawkeel.com


‏بات الجيل الحالي من 911 يشمل نطاقاً أوسع من الطرازات مع تقديم ’911 تارجا’ ‏‎911 Targa‎‏ الجديدة، التي رسّخت لنفسها مكانة عريقة ضمن عائلة 911 منذ أن أبصرت النور في العام 1965، ما أتاح لها الاستئثار بنسبة 13 بالمئة تقريباً من مبيعات 911 كافة.


وقد أنتجت بورشه ما يزيد عن 853,000 سيارة من طراز 911 الرياضي الأسطوري منذ بداية إنتاجه قبل 50 عاماً. وفي العام 2013، الذي احتفلت فيه 911 بيوبيلها الذهبي، سلّمت بورشه أكثر من 30,200 سيارة 911 إلى عملائها الفخورين حول العالم.‏‎‏




‏يجمع الجيل الجديد الفاخر من ’911 تارجا’ بين مفهوم ‘تارجا‘ الكلاسيكي وأحدث التكنولوجيا المتوفرة لتشغيل السقف بعملية وأناقة. وكما كان الأمر مع طراز ‘تارجا‘ الأسطوري الأول، تتضمن السيارة الجديدة قضيباً عريضاً مكان الدعامتين الوسطيتين بين جسم السيارة وسقفها، بالإضافة إلى قسم متحرك من السقف فوق المقعدين الأماميين ونافذة خلفية محيطة بالسيارة من دون الدعامتين الخلفيتين بين الجسم والسقف. ‏





وخلافاً للأجيال السابقة من هذه السيارة الكلاسيكية، بات بالإمكان فتح السقف القماشي المتحرك في ‘تارجا‘ وغلقه بمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، ليعمد على إثره نظام السقف الأوتوماتيكي بالكامل إلى تخزين السقف القماشي وراء المقعدين الخلفيين بأسلوب مذهل. كما حظي طراز ‘تارجا‘ الجديد بدفع رباعي من خلال ‘نظام بورشه للتحكم بالدفع’ ‏‎PTM‎‏ المعهود، الذي ينقل قوة أكبر إلى العجلتين الخلفيتين كما هو معتاد في طرازات بورشه، ما يضمن ديناميكية قيادة قصوى وسلامة هائلة على أسطح الطرقات المختلفة وفي جميع الظروف المناخية. ‏‎‏




طرازان من ’911 تارجا’ مع دفع رباعي حصري


كما كان الأمر مع الجيل السابق، تطلّ ’911 تارجا’ الجديدة بنسختين مع دفع رباعي حصري. وتندفع ’911 تارجا 4′ بمحرك من ست أسطوانات مسطحة سعة 3.4 ليترات بقوة 350 حصاناً، يتيح للسيارة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.8 ثوانٍ فحسب مع علبة تروس ‏‎Porsche Doppelkupplung (PDK)‎‏ ورُزمة ‘سبورت كرونو’ ‏‎Sport Chrono‎‏، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 282 كلم/س مع علبة التروس اليدوية. كما يتراوح استهلاك السيارة للوقود بحسب ‘دورة القيادة الأوروبية الجديدة’ ‏‎NEDC‎‏ بين 9.5 و8.7 ليتر/100 كلم وفقاً لعلبة التروس المعتمدة، ما يُعادل انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بين 223 و204 غرام/كلم.‏




أما بالنسبة إلى طراز القمة ’911 تارجا 4إس’ ‏‎911 Targa 4S‎‏، فيتضمن محركاً من ست أسطوانات مسطحة سعة 3.8 ليترات بقوة 400 حصان، يدفع السيارة من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.4 ثوانٍ مع علبة تروس ‏‎PDK‎‏ ورُزمة ‘سبورت كرونو’، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 296 كلم/س مع علبة التروس اليدوية. ويتراوح استهلاك السيارة للوقود بين 10.0 و9.2 ليتر/100 كلم وفقاً لعلبة التروس المعتمدة، ما يُعادل انبعاثات لثاني أكسيد الكربون بين 237 و214 غرام/كلم. ويتّضح من هذه الأرقام نجاح نسختيْ ’911 تارجا’ بالوصول إلى المستوى المتقدم من أداء المحرك والسرعة والفعالية في استهلاك الوقود الذي أرسته النسختان المكشوفتان من ’911 كاريرا 4′. كما تمتثل السيارتان الجديدتان لشروط انبعاثات المعيار ‘الأوروبي السادس’ ‏‎Euro 6‎‏.‏‏







صور السيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق