الأحد، 14 سبتمبر 2014

ElTawkeel.com


كتب: مايكل منير


فى ظل العديد من المحاولات لصناعة سيارات لها قدرات خاصة، منها ما يستطيع الطيران وآخرى تستطيع الطفو على سطح الماء، نجحت شركةRinSpeedالسويدية فى صناعة وتطوير السيارة الأولى فى العالم التى يمكن قيادتها فى البر وتحت الماء، وهى الفكرة التى الهمت مؤسس الشركة والرئيس التنفيذى لها فرانك ريندرخت بعد مشاهدته لفيلم جيمس بوندThe Spy Who Loved Meإنتاج عام 1977 الذى كان به رسوم متحركة لسيارة تحت الماء.




أطلقت الشركة على السيارة البر مائية اسمsQubaوالتى تعد بمثابة غواصة تحت الماء يمكن قيادتها تحت عمق 10 أمتار من سطح الماء وبسرعة 1.8 ميل/ساعة، والعجيب فى تصميم السيارة ان مقصورتها ليست محكمة الإغلاق بل ذات سقف مكشوف، ولذلك زودت السيارة بمعدات واقنعة للتنفس ليستخدمها السائق.




تتميزsQubaبأنها سيارة صديقة للبيئة لا ينبعث منها إى ادخنة ضارة وذلك لأنها سيارة كهربائية بالكامل تحمل ثلاثة محركات كهربائية، احدهما يستخدم لدفع السيارة على الارض، واثنين آخرين لدفع السيارة تحت الماء وتحصل على الطاقة من بطاريات ليثيوم.



تتسع مقصورة السيارة لفردين كما انها مجهزة لمقاومة الماء والملح لاستخدامها فى المحيطات والبحار، بالإضافة إلى ان السيارة تأتى مزودة بنظام استشعار ليزر لمساعدتها على القيادة الآلية دون سائق.


شاهد الفيديو:







صور السيارات

0 التعليقات:

إرسال تعليق